مجلة مرسال العرب

من ”آبل“.. خطوة جديدة هامّة تتعلق بتحديثات الأمان على آيفون

قائمة المحتويات

أخبار الآن | الولايات المتحدة –

جديد “آبل”.. خطوة ضرورية بشأن تحديثات الأمان

كشفت التعليمات البرمجية المكتشفة في الإصدار التجريبي الأخير من “iOS 14.5” إلى أن شركة آبل قد تسمح للمستخدمين بتنزيل تحديثات الأمان على أجهزتهم بشكل منفصل عن تحديثات نظام التشغيل “iOS”.

ولم تكن “آبل” مرنة أبداً عندما يتعلق الأمر بتحديثات “iOS”. وبينما يمكن للمستخدمين اختيار عدم تثبيت التحديث، فإن ذلك يعني عدم حصولهم على التحديثات الأمنية إذا لم يقوموا بتثبيت أحدث إصدار متاح من “iOS”.

“آبل” تتجه إلى توفير التحديثات الأمنية المستقلة لمستخدمي آيفون وآيباد

من ”آبل“.. خطوة جديدة هامّة تتعلق بتحديثات الأمان على آيفون
صورة تظهر شعار شركة “آبل”. المصدر: getty

غير أن برمجيات جديدة تشيرُ  إلى أن “آبّل” تتجه إلى توفير التحديثات الأمنية المستقلة لمستخدمي آيفون وآيباد، إذ يمكن للمستخدمين اختيار ما إذا كانوا يريدون تثبيت تحديثات الأمان فقط أو تحديثات “iOS” الكاملة.

وبالرغم من عدم توفر المزيد من التفاصيل حول هذا التغيير حتى الآن، إلا أن “macOS” يقدم طريقة مماثلة للتحديثات.

وعندما يكون لديك جهاز ماك يعمل بإصدار قديم من نظام التشغيل، مثل “macOS Mojave”، تقدم آبل تحديثات أمنية منفصلة بحيث يمكن للمستخدمين الحصول على تصحيحات الأمان وإصلاحات الأخطاء دون الحاجة إلى تثبيت أحدث إصدار متاح من “macOS”.

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.

شارك هذا مع الآخرين :