منتديات مرسال العرب  

العودة   منتديات مرسال العرب > منتديات الرجل والمراة والطب > قسم الطب والصحة

قسم الطب والصحة قسم الطب العام عن الامراض وعلاجها والطب البديل واسباب الامراض والادوية,General medicine, diseases, treatments, alternative medicine, pharmacy 2015

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-09-2016, 07:45 PM   #1
Mo3tAz
.: الادارة العامة :.
 
الصورة الرمزية Mo3tAz
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 8,236
Mo3tAz تم تعطيل التقييم
افتراضي علاقه الليزك بالشبكيه ، علاج امراض العيون


 

علاقه الليزك بالشبكيه ، علاج امراض العيون


عملية تصحيح النظر باستخدام الليزر لتغيير سطح القرنية التي تقع في مقدمة العين , والشبكية تشريحاً تقع في عمق العين إلا أنه توجد علاقة بين عملية تصحيح النظر و الشبكية قبل وبعد اجراء العملية .

قبل العملية يجب فحص الشبكية بصورة تفصيلية و تدوين كامل الفحص لإستخدامه عند الحاجة إلية مستقبلاً للتشخيص والعلاج.

في حالات قصر النظر المتوسط والشديد توجد تغيرات في اطراف الشبكية تتراوح بين تغيرات بسيطة بالجسم الزجاجي انتهاء الى ثقوب متنوعة الحجم والشكل .

حضور المراجع لعيادة تصحيح النظر هو فرصة ثمينة للكشف على كامل اجزاء العين ابتداءً من مقدمة العين التي سيعمل لها الليزر إضافة الى ضغط العين و العدسة و شبكية العين و العصب البصري.

وتوجد حالات اكتشفت اثناء الفحص الأولي لتجهيز المراجع لتصحيح النظر ,مثل ارتفاع ضغط العين( الجلوكوما) , وجود شقوق وتغيرات باطراف الشبكية ,انتفاخ العصب البصري , معظم هذه التشخيصات كانت نتائج علاجها ممتازة بفضل الخالق سبحانه ثم بفضل اكتشافها مبكراً قبل استفحال المشكلة وصعوبة الى استحالة المعالجة .

وكذلك يمكن ان يكون الفحص الاكلنيكي للعين قبل عملية تصحيح العيوب الانكسارية للعين النافذة التي تساعد على اكتشاف أمراض في الجسم خارج العين مثال ذلك ضغط الدم و السكري وفي حالات مسجلة علمياًً تم اكتشاف ارتفاع ضغط الدماغ لأسباب عديده بعد الكشف الأولي وعند فحص قاع العين و الشبكية والعصب البصري ووجود آثار تدل على ذلك وتمت المعالجة وتفادي المريض تفاقم المشكلة داخل الدماغ .

مما سبق يتضح لنا الفائدة الكبيرة من فحص العين الشامل قبل عمليات تصحيح العيوب الانكسارية .

في حالات التمزقات الطرفيه للشبكية يعمل حاجز علاجي بالليزر قبل عملية الليزك لتفادي مضاعفات انفصال الشبكية , بعض الأمراض الوراثية للشبكية مثل الشبكية الصباغية( RP) يمكن اكتشافه بفحص قاع العين .

في بعض الحالات تكون اسباب ضعف الرؤيا العيوب الانكسارية إضافة إلى اسباب داخلية في قاع العين و الشبكية وفي مثل هذه الحالات يكون تحسن الرؤيا بمعالجة كافة الاسباب حسب الامكانيات المتاحة .






يمكن الاستفادة من عمليات تصحيح النظر في حالات اختلاف القوة الانكسارية بين العينين الناتجة عن عمليات اصلاح انفصال الشبكية عند استخدام حزام العين , وذلك لمعالجة المريض من مشكلة تفاوت حجم الصورة بين العينين ( Anisokonia)

نتمنى للجميع رؤية واضحة طول العمر و ننصح بالكشف الدوري للعين للتمتع بنعمة الإبصار بإذن الله تعالي





Mo3tAz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
الليزك, امراض, العيون, بالشبكيه, علاج, علاقه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:30 PM


Powered by vBulletin™
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. شات مرسال العرب