منتديات مرسال العرب  

العودة   منتديات مرسال العرب > منتديات اعضاء عرب مرسال > منتدى تفسير الاحلام والرؤى

منتدى تفسير الاحلام والرؤى تفسير الرؤى , تفسير الاحلام , كيف افسر حلمي , شرح تفسير الاحلام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-16-2016, 01:29 PM   #1
Mo3tAz
.: الادارة العامة :.
 
الصورة الرمزية Mo3tAz
 
تاريخ التسجيل: Jul 2013
المشاركات: 8,236
Mo3tAz تم تعطيل التقييم
افتراضي تفسير حلم هدية - الهدية في المنام


 


تفسير حلم هدية - الهدية في المنام

الهدية: خطبة، فمن رأى أنه أهدى إلى أحد هدية، أو أهدي إليه شيء، خطبت إليه ابنته أو امرأة من أقربائه، وحصل النكاح لقوله تعالى: (وإني مرسلة إليهم بهدية فناظرة بم يرجع المرسلون). فكانت بلقيس مرسلة بالهدية، وكان سليمان خاطبا لها. وقيل إن الهدية المحبوبة تدل على وقوع صلح بين المهدي والمهدى إليه. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " تهادوا تحابوا " .


فسر ابن سيرين حلم رؤيا الهدية : هي خطبة فمن رأى أنه أهدى إلى أحد هدية أو أهدي إليه شيء خطبت إليه إبنته أو إمرأة من أقربائه وحصل النكاح لقوله تعالى { وإني مرسلة إليهم بهدية فناظرة بم يرجع المرسلون } فكانت بلقيس مرسلة بالهدية وكان سليمان خاطباً لها ، وقيل إن الهدية المحبوبة تدل على وقوع صلح بين المهدي والمهدى إليه ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { تهادوا تحابوا } .



أما النابلسي فسر حلم رؤيا الهدية : هي في المنام فرح لقوله تعالى { بل أنتم بهديتكم تفرحون } وتدل الهدية على المحبة والمودة لقوله عليه السلام { تهادوا تحابوا } وتدل على الصلح بين المتقاطعين وقيل إنها خطبة للزواج ومن رأى طبقاً أهدي إليه وفيه رطب فإن إبنته تخطب , أنظر أيضاً الهبة .


وأما ابن شاهين فسر حلم رؤيا الهدية : فمن رأى أنه يهدي هدية لأحد وكان نوعها محبوباً فهو صلاح للفاعل والمفعول وكل ينال من صاحبه ما يريده ، وإن كان نوع ذلك مكروهاً فإنه ينال كل منهم من الآخر ما يكرهه وقيل من رأى أنه أهدى إليه هدية فإنه يتزوج إمرأة طيبة ومن رأى أنه أهدى إليه هدية من شيخ أو عجوز فإنه محمود وإن كان من شاب أو شابة فبخلافه , وقيل من رأى أنه أهدى لأحد هدية فردها عليه فإنه يدل على حصول كلام بينهما يكره مثله وربما كان يرجو منه شيئاً.


إذا حلمت أنك تلقيت هدية من أي شخص فإن هذا يعني أنك لن تتخلف عن إيفاء مدفوعاتك وسف تكون محظوظاً على نحو غير عادي في المضاربات التجارية أو أمور الحب، إذا أرسلت هدية فإن هذا يعني أنك سوف تواجه استياء وسوف يحيط الحظ السيئ بجهودك، إذا حلمت فتاة أن حبيبها يرسل لهها هدايا ثرية وجميلة فإن هذا يعني أنها سوف تعقد زواجاً مترفاً ومبهجاً.


هي في المنام فرح، لقوله تعالى: (بل أنتم بهديتكم تفرحون). وتدل الهدية على المحبة والمودة، لقوله عليه السلام: (تهادوا تحابوا). وتدل على الصلح بين المتقاطعين وقيل: إنها خطبة للزواج. ومن رأى طبقاً أهدي إليه وفيه رطب فإن ابنته تخطَب. انظر أيضاً الهبة.


ومن رأت منكم انها قدم اليها ثوب كهدية فهو عريس يتقدم لها من قبل من اهداها هذا الثوب والله اعلم، أما هدية الذهب في الحلم على انها حمل للمرأة والله اعلم.



Mo3tAz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags)
المنام, الهدية, تفسير, هدية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:13 AM


Powered by vBulletin™
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. شات مرسال العرب